منتدي الأشعة والتصوير الطبي الأم Mother Radiology &Medical Imaging -MRMI
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» شهادات توفل ايلتس للبيع معتمد 00962792109355 عالميا
الثلاثاء نوفمبر 07, 2017 7:53 am من طرف jojotoefl

» شهادات ايلتس وتوفل للبيع 00962792109355 في دول الخليج عالميا‎
الثلاثاء نوفمبر 07, 2017 7:53 am من طرف jojotoefl

» شهادات ايلتس او توفل للبيع 00962792109355 معتمدة دوليا
الثلاثاء نوفمبر 07, 2017 7:52 am من طرف jojotoefl

» منح دراسية مجانية للدكتوراة ومابعد الدكتوراة في سويسرا
الثلاثاء أكتوبر 07, 2014 3:35 pm من طرف د.عوض محمد الخضر

» مهم جداً استبيان
الأحد أغسطس 17, 2014 7:09 pm من طرف mutaz Abdulaziz

» دعوة لزواج خالد علي
الإثنين نوفمبر 04, 2013 5:22 pm من طرف محمد الفضل

» سارع باقتناء نسختك وتكون قد ساهمت في دعم الشعب السوري
الأربعاء أكتوبر 16, 2013 2:52 pm من طرف د.عوض محمد الخضر

» رابط لموقع الكتروني جميل للمهتمين بتشخيص الاشعة
الأحد أكتوبر 13, 2013 1:00 pm من طرف gabrgabr59

» لتقويم الدراسي 1435 السعودية
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 11:54 pm من طرف د.عوض محمد الخضر

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 47 بتاريخ الإثنين مايو 21, 2012 7:02 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 411 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو tech.girl فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1104 مساهمة في هذا المنتدى في 356 موضوع

اقرئهاااا كامله

اذهب الى الأسفل

اقرئهاااا كامله

مُساهمة من طرف adam في الأربعاء يونيو 23, 2010 7:56 am

أبو يزيد البسطامي

كان من سكان البصرة وسمع في المنام بعد الفجر هاتفا يقول له يا أبا اليزيد إن اليوم هو عيد النصارى فتوضأ واذهب إليهم في ديرهم وستري من حكمة الله عجبا فتوضا أبو اليزيد ودخل دير النصارى ولما جاء أبوهم ليتحدث إليهم قال لهم لا أتحدث إليكم وفيكم رجل محمدي فقالوا له وما أدراك أن فينا رجل محمدي فقال إن أصحاب محمد سيماهم في وجوههم من أثر السجود أشار إلى أبى اليزيد أن يخرج فقال له أبو اليزيد والله لن أخرج حتى يحكم الله بيني وبينكم وهو خير الحاكمين فقال له أبوهم سنوجه لك مجموعة من الأسئلة إن أجبتنا عنها آمنا بنبيك وإن عجزت عن واحد منها لن تخرج من هنا إلا محمولا علي أعناقنا فقال أبو اليزيد سل ما شئت قام أبو اليزيد وقد ألقي الله برد السكينة في قلبه فسأله عن واحد لا ثاني له وثاني لا ثالث له وثالث لا رابع له وخامس لا سادس له وسادس لا سابع له وثامن لاتاسع له وتاسع لا عاشر له والعشرة التي تقبل الزيادة ومن هم الأحد عشر أخا وما الإثنا عشر التي لا ثالث عشر لها وما هي الأسرة المكونة من ثلاث عشر وما هي الأربعة عشر شيئا التي كلمت الله وما القبر الذي مشي بصاحبه وما الشيء تنفس ولا روح فيه وما الذي خلقه الله ثم استعظمه والشيء الذي خلقه الله ثم استنكره وما الأشياء التي خلقها الله من غير أب ولا أم ومن الذين كذبوا ودخلوا الجنة ومن الذين صدقوا ودخلوا النار وما الشجرة المكونة من اثنا عشر غصنا في كل غصن ثلاثون ورقة في كل ورقة خمس حسنات ثلاثة في الظل واثنين في الحر قام أبوا ليزيد وقد أنزل الله برد السكينة علي قلبه ..
أما الواحد الذي لا ثاني له( فقل هو الله أحد) وأما الاثنان اللذين لا ثالث لهما فهما الليل والنهار وجعلنا الليل والنهار آيتين. وأما الثلاثة التي لا رابع لها فأعذار موسى للخضر رضي الله عنه ركبا في السفينة فخرقها لقيا غلاما فقتله و وجدا جدارا يريد أن ينقض فأقامه. وأما الأربعة التي لا خامس لها التوراة والزبور والإنجيل والقرءان. وأما الخمسة التي لا سادس لها خمس صلوات كتبهن الله في اليوم والليلة. وأما الستة التي لا سابع لها ولقد خلقنا السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام وما مسنا من لغوب فسأله عن اللغوب فقال له أن اليهود لما قالوا إن الله لما خلق السماوات والأرض في ستة أيام جلس يستريح يوم الجمعة فقال الله وما مسنا من لغوب أي ما مسنا من تعب. أما السبعة التي لا ثامن لها (الذي خلق سبع سماوات طباقا). الثمانية التي لا تاسع لها ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية. التسعة التي لا عاشر لها هي معجزات موسى عليه السلام ولقد آتينا موسى تسع آيات قال له البابا اذكرها فقال له اليد والعصا والطمس والسنين والطوفان والجراد والقمل والضفادع والدم. وأما العشرة التي تقبل الزيادة من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها والله يضاعف لمن يشاء. وأما الأحد عشر أخا أني رأيت أحد عشر كوكبا والشمس والقمر رايتهم لي ساجدين هم اخوة يوسف عليه السلام ما المعجزة المكونة من اثني عشر شيئا وإذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عيناوأ ما الأسرة الثلاثة عشر والشمس والقمر رايتهم لي ساجدين أحد عشر أخا وشمسا وقمرا فيكون الكل 13. أما الأربعة عشر شيئا التي كلمت الله قال له السماوات السبع والأرضين السبع قال الله لهما ائتيا طوعا أو كرها قالتا أتينا طائعين. وأما القبر الذي مشي بصاحبه حوت يونس عليه السلام. وأما الشيء الذي تنفس ولا روح فيه فهو والصبح إذا تنفس. وأما الشيء الذي خلقه الله ثم استعظمه كيد النساء إن كيدهن عظيم. وأما الشيء الذي خلقه الله ثم استنكره صوت الحمير إن أنكر الأصوات لصوت الحمير. أما الأشياء التي خلقها الله من غير أب ولا أم آدم عليه السلام والملائكة الكرام وكبش اسما عيل وناقة صالح وأما الذين كذبوا ودخلوا الجنة اخوة يوسف. وأما الذين صدقوا ودخلوا النار فهم اليهود والنصارى وقالت اليهود ليست النصارى علي شئ وقالت النصارى ليست اليهود علي شيء. وأما الشجرة المكونة من اثني عشر غصنا وفي كل غصن ثلاثون ورقة وفي كل ورقة خمس ثمرات فهي السنة اثنا عشر شهرا في كل شهر ثلاثين يوما في كل يوم خمس صلوات ثلاثة في الظل المغرب والعشاء والفجر واثنان في الحر الظهر والعصر.وأما الذاريات ذروا فهي الرياح. وأما الحاملات وقرا فهي السحب التي تحمل الأمطار. وأما الجاريات يسرا فهي السفن التي تجري في البحار. وأما المقسمات أمرا فهم الملائكة التي أمرهم الله بتقسيم الأرزاق والحسنات والسيئات .
ثم قال أبو اليزيد للبابا إنى سائلك عن سؤال واحد فاجبني عليه قال سل يا أبا اليزيد قال له ما هو مفتاح الجنة ؟ وقف البابا صامتا فقال الجالسون تسأله عن هذا كله فيجيبك ويسألك سؤالا واحدا فلا تستطيع أن تجيب فقال لهم إني والله أعلم الإجابة تمام العلم ولكني أخاف منكم قالوا قل ولا تخف ونحن ورائك فوقف البابا فقال مفتاح الجنة لا اله إلا الله محمد رسول الله فقالوا معه جميعا لا اله إلا الله محمد رسول الله ثم قاموا علي الدير فحولوه إلي مسجد يعبد فيه الله الواحد الديان . وصلي الله علي سيدنا محمد

adam

عدد المساهمات : 85
نقاط : 58920
تاريخ التسجيل : 12/06/2010
العمر : 27
الموقع : الدوحه _قطر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اقرئهاااا كامله

مُساهمة من طرف عابدة الرحمن في الأربعاء يونيو 23, 2010 11:47 pm

جزاك الله خير الجزاء

عابدة الرحمن

عدد المساهمات : 84
نقاط : 58828
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اقرئهاااا كامله

مُساهمة من طرف أميرة عثمان خوجلي في الخميس يونيو 24, 2010 11:41 pm

avatar
أميرة عثمان خوجلي

عدد المساهمات : 109
نقاط : 59248
تاريخ التسجيل : 27/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى